61.
Book of Sacrifices
٦١-
كتاب الضحايا
Chapter on the permissibility of using ruqyah (spiritual healing) with the Quran and known forms of remembrance of Allah
باب إباحة الرقية بكتاب الله عز وجل وبما يعرف من ذكر الله
Name | Fame | Rank |
---|---|---|
‘imrān bn ḥuṣaynin | Imran ibn Husayn al-Azdi | Sahaba |
al-sha‘bī | Amir Al-Sha'bi | Trustworthy |
ḥuṣaynin | Al-Husayn ibn Abdur-Rahman As-Sulami | Trustworthy, Precise |
mālik bn mighwalin | Malik bin Mughawil Al-Bajali | Trustworthy, Upright |
ṭalq bn ghannāmin | Talaq ibn Ghanam al-Nakha'i | Trustworthy |
aḥmad bn ‘abd al-ḥamīd | Ahmad ibn Abd al-Hamid al-Qurashi | Thiqah |
abū al-‘abbās al-aṣamm | Muhammad ibn Ya'qub al-Umawi | Trustworthy Hadith Scholar |
wa’abū ‘abd al-lah | Al-Hakim al-Naysaburi | Trustworthy حافظ |
abū sa‘īdin al-ṣayrafī | Muhammad ibn Musa ibn Shadhan | Trustworthy |
ḥuṣaynin | Al-Husayn ibn Abdur-Rahman As-Sulami | Trustworthy, Precise |
ismā‘īl bn zakarīyā | Isma'il ibn Zakariya al-Khalaqani | Saduq (Truthful) Hasan al-Hadith |
ibn al-ṣabbāḥ | Muhammad ibn al-Sabah al-Dulabi | Trustworthy Hadith Scholar |
aḥmad bn yaḥyá al-ḥulwānī | Ahmad ibn Yahya al-Hulwani | Trustworthy |
aḥmad bn ‘ubaydin | Ahmad ibn Ubayd al-Saffar | Trustworthy, Sound |
‘alī bn aḥmad bn ‘abdān | Ali ibn Ahmad al-Shirazi | Trustworthy |
Sunan al-Kubra Bayhaqi 19589
Imran ibn Husain narrated that the Messenger of Allah (peace and blessings of Allah be upon him) said: "Fever is from the heat of Hell." The Shaikh (scholar) said: "Fever is more severe than the evil eye, and the other fever is from the poison of venomous creatures."
Grade: Sahih
(١٩٥٨٩) حضرت عمران بن حصین فرماتے ہیں کہ رسول اللہ (صلی اللہ علیہ وآلہ وسلم) نے فرمایا : کہ دم نظر یا زہریلے جانور کے ڈسنے کی وجہ سے ہے۔ شیخ فرماتے ہیں : نظر سے دم زیادہ تکلیف کی وجہ سے ہے اور دوسرا دم زہریلے جانور کے ڈسنے کی وجہ سے ہے۔
(19589) Hazrat Imran bin Husain farmate hain keh Rasool Allah ((صلى الله عليه وآله وسلم)) ne farmaya : keh dum nazar ya zehrele janwar ke dasne ki wajah se hai. Sheikh farmate hain : nazar se dum zyada takleef ki wajah se hai aur dusra dum zehrele janwar ke dasne ki wajah se hai.
١٩٥٨٩ - أَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدَانَ، أنبأ أَحْمَدُ بْنُ عُبَيْدٍ، ثنا أَحْمَدُ بْنُ يَحْيَى الْحُلْوَانِيُّ، ثنا ابْنُ الصَّبَّاحِ، ثنا إِسْمَاعِيلُ بْنُ زَكَرِيَّا، عَنْ حُصَيْنٍ، ح، وَأَخْبَرَنَا أَبُو سَعِيدٍ الصَّيْرَفِيُّ،وَأَبُو عَبْدِ اللهِ السُّوسِيُّ قَالَا:ثنا أَبُو الْعَبَّاسِ الْأَصَمُّ، ثنا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْحَمِيدِ، ثنا طَلْقُ بْنُ غَنَّامٍ، حَدَّثَنِي مَالِكُ بْنُ مِغْوَلٍ، عَنْ حُصَيْنٍ، عَنِ الشَّعْبِيِّ،عَنْ عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ:قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:" لَا رُقْيَةَ إِلَّا مِنْ عَيْنٍ أَوْ حُمَةٍ".قَالَ الشَّيْخُ:يَعْنِي وَاللهُ أَعْلَمُ هُمَا أَوْلَى بِالرُّقَى؛ لِمَا فِيهِمَا مِنْ زِيَادَةِ الضَّرَرِ، وَالْحُمَةُ سُمُّ ذَوَاتِ السُّمُومِ