9.
Book of Funerals
٩-
كتاب الجنائز
Chapter: Claim That the Prophet (peace be upon him) Prayed Over the Martyrs of Uhud
باب من زعم أن النبي صلى الله عليه وسلم صلى على شهداء أحد
Name | Fame | Rank |
---|---|---|
‘abd al-lah bn al-ḥārith | Abdullah bin Al-Harith Al-Zubaydi | Companion |
yazīd | Yazid ibn Qays al-Azdi | Trustworthy jurist and he used to narrate longer narrations |
ibn fuḍaylin | Muhammad ibn al-Fadil al-Dubi | Trustworthy, knowledgeable, accused of Shi'ism |
abū bakr bn abī shaybah | Ibn Abi Shaybah al-Absi | Trustworthy Hadith Scholar, Author |
al-ḥasan bn sufyān | Al-Hasan ibn Sufian al-Shaybani | Trustworthy |
abū ‘amrūin bn ḥamdān | Muhammad ibn Abi Ja'far al-Nahwi | Trustworthy |
aḥmad bn ‘alīin al-aṣbahānī | Ahmad ibn Ali al-Yazdi | Trustworthy Hafiz |
الأسم | الشهرة | الرتبة |
---|---|---|
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَارِثِ | عبد الله بن الحارث الزبيدي | صحابي |
يَزِيدَ | يزيد بن قيس الأزدي | ثقة فقيه وكان يرسل |
ابْنُ فُضَيْلٍ | محمد بن الفضيل الضبي | صدوق عارف رمي بالتشيع |
أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ | ابن أبي شيبة العبسي | ثقة حافظ صاحب تصانيف |
الْحَسَنُ بْنُ سُفْيَانَ | الحسن بن سفيان الشيباني | ثقة |
أَبُو عَمْرِو بْنُ حَمْدَانَ | محمد بن أبي جعفر النحوي | ثقة |
أَحْمَدُ بْنُ عَلِيٍّ الأَصْبَهَانِيُّ | أحمد بن علي اليزدي | ثقة حافظ |
Sunan al-Kubra Bayhaqi 6806
Abdullah bin Harith narrated: The Messenger of Allah (ﷺ) led the funeral prayer of Hamza and said Takbir nine times.
Grade: Da'if
(٦٨٠٦) حضرت عبداللہ بن حارث کہتے ہیں : رسول اللہ (صلی اللہ علیہ وآلہ وسلم) نے حمزہ (رض) کا جنازہ پڑھا اور نو تکبیرات پڑھیں۔
(6806) Hazrat Abdullah bin Haris kehte hain : Rasul Allah ((صلى الله عليه وآله وسلم)) ne Hamza (RA) ka janaza parha aur nau takbeerat parhin.
٦٨٠٦ - وَقَدْ أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَلِيٍّ الْأَصْبَهَانِيُّ، ثنا أَبُو عَمْرِو بْنُ حَمْدَانَ، أنبأ الْحَسَنُ بْنُ سُفْيَانَ، ثنا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ، ثنا ابْنُ فُضَيْلٍ، عَنْ يَزِيدَ،عَنْ عَبْدِ اللهِ بْنِ الْحَارِثِ قَالَ:" صَلَّى رَسُولُ اللهِ صَلَّى الله عَلَيهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ عَلَى حَمْزَةَ فَكَبَّرَ عَلَيْهِ تِسْعًا "هَذَا أَوْلَى أَنْ يَكُونَ مَحْفُوظًا وَهُوَ مُنْقَطِعٌ