The Book of the Sunnah
كتاب المقدمة
9
Chapter: Regarding Faith
٩
باب فِي الإِيمَانِ
Name | Fame | Rank |
---|---|---|
‘alī bn abī ṭālibin | Ali ibn Abi Talib al-Hashimi | Sahabi |
abīh | Al-Husayn ibn Ali, the Grandson | Companion |
‘alī bn al-ḥusayn | Ali Zayn al-Abidin | Trustworthy, Established |
abīh | Muhammad al-Baqir | Trustworthy |
ja‘far bn muḥammadin | Ja'far al-Sadiq | Truthful jurist Imam |
abīh | Musa ibn Ja'far al-Kazim | Truthful, Good in Hadith |
‘alī bn mūsá al-riḍā | Ali ibn Musa al-Ridha | Trustworthy, good in Hadith |
‘abd al-slām bn ṣāliḥin abū al-ṣalt al-harawī | Abd Al-Salam ibn Salih al-Harawi | Denier of Hadith |
wamuḥammad bn ismā‘īl | Muhammad ibn Isma'il al-Ahmasi | Trustworthy |
sahl bn abī sahlin | Sahl ibn Abi Sahl al-Razi | Trustworthy |
الأسم | الشهرة | الرتبة |
---|---|---|
عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ | علي بن أبي طالب الهاشمي | صحابي |
أَبِيهِ | الحسين بن علي السبط | صحابي |
عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ | علي زين العابدين | ثقة ثبت |
أَبِيهِ | محمد الباقر | ثقة |
جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ | جعفر الصادق | صدوق فقيه إمام |
أَبِيهِ | موسى بن جعفر الكاظم | صدوق حسن الحديث |
عَلِيُّ بْنُ مُوسَى الرِّضَا | علي بن موسى الرضا | صدوق حسن الحديث |
عَبْدُ السَّلَامِ بْنُ صَالِحٍ أَبُو الصَّلْتِ الْهَرَوِيُّ | عبد السلام بن صالح الهروي | منكر الحديث |
وَمُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيل | محمد بن إسماعيل الأحمسي | ثقة |
سَهْلُ بْنُ أَبِي سَهْلٍ | سهل بن أبي سهل الرازي | ثقة |
Sunan Ibn Majah 65
It was narrated that Hadhrat Ali bin Abi Talib (رضي الله تعالی عنہ) said, the Apostle of Allah (صلى الله عليه وآله وسلم) said : 'Iman is knowledge in the heart, words on the tongue and action with physical faculties.'
Grade: Da'if
علی رضی اللہ عنہ کہتے ہیں کہ رسول اللہ ﷺ نے فرمایا: ایمان دل کی معرفت، زبان سے اقرار اور اعضائے بدن سے عمل کا نام ہے ۔ ابوالصلت کہتا ہے: یہ سند ایسی ہے کہ اگر دیوانے پر پڑھ دی جائے تو وہ اچھا ہو جائے۔
Ali (رضي الله تعالى عنه) Kehte Hain Ke Rasool Allah (صلى الله عليه وآله وسلم) Ne Farmaya: Iman Dil Ki Ma'rifat, Zaban Se Iqrar Aur Azaye Badan Se Amal Ka Naam Hai. Abu Al Salat Kehta Hai: Yeh سند Aisi Hai Ke Agar Diwane Par Padh Di Jaye To Woh Acha Ho Jaye.
حَدَّثَنَا سَهْلُ بْنُ أَبِي سَهْلٍ، وَمُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيل، قَالَا: حَدَّثَنَا عَبْدُ السَّلَامِ بْنُ صَالِحٍ أَبُو الصَّلْتِ الْهَرَوِيُّ، حَدَّثَنَاعَلِيُّ بْنُ مُوسَى الرِّضَا، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: الْإِيمَانُ مَعْرِفَةٌ بِالْقَلْبِ، وَقَوْلٌ بِاللِّسَانِ، وَعَمَلٌ بِالْأَرْكَانِ . قَالَ أَبُو الصَّلْتِ: لَوْ قُرِئَ هَذَا الْإِسْنَادُ عَلَى مَجْنُونٍ لَبَرَأَ.