43.
Book of Refutation Against Abu Hanifa
٤٣-
كِتَابُ الرَّدِّ عَلَى أَبِي حَنِيفَةَ
43.
Book of Refutation Against Abu Hanifa
٤٣-
كِتَابُ الرَّدِّ عَلَى أَبِي حَنِيفَةَ Issue of Divorce Before Marriage
مَسْأَلَةٌ فِي الطَّلَاقِ قَبْلَ النِّكَاحِ
Name | Fame | Rank |
---|---|---|
‘ā’ishah | Aisha bint Abi Bakr as-Siddiq | Sahabi |
‘urwah | Urwah ibn al-Zubayr al-Asadi | Trustworthy, Jurist, Famous |
al-zuhrī | Muhammad ibn Shihab al-Zuhri | The Faqih, the Hafiz, agreed upon for his greatness and mastery |
hshām bn sa‘din | Hisham ibn Sa'd al-Qurashi | Saduq (truthful) with some mistakes |
ḥammād bn khālidin | Hammad ibn Khalid al-Khayyat | Trustworthy |
الأسم | الشهرة | الرتبة |
---|---|---|
عَائِشَةَ | عائشة بنت أبي بكر الصديق | صحابي |
عُرْوَةَ | عروة بن الزبير الأسدي | ثقة فقيه مشهور |
الزُّهْرِيِّ | محمد بن شهاب الزهري | الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه |
هِشَامِ بْنِ سَعْدٍ | هشام بن سعد القرشي | صدوق له أوهام |
حَمَّادُ بْنُ خَالِدٍ | حماد بن خالد الخياط | ثقة |
Musannaf Ibn Abi Shaybah 36313
Hazrat Ayesha says that divorce is not valid unless after marriage.
حضرت عائشہ فرماتی ہیں کہ طلاق نہیں ہوتی مگر نکاح کے بعد۔
Hazrat Ayesha farmati hain ke talaq nahi hoti magar nikah ke baad.
حَمَّادُ بْنُ خَالِدٍ ، عَنْ هِشَامِ بْنِ سَعْدٍ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ عُرْوَةَ ، عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : « لَا طَلَاقَ إِلَّا بَعْدَ نِكَاحٍ »