39.
Book of Marriage
٣٩-
كتاب النكاح
Chapter on temporary marriage (mut'ah)
باب نكاح المتعة
Name | Fame | Rank |
---|---|---|
‘abd al-lah bn mas‘ūdin | Abdullah ibn Mas'ud | Companion |
الأسم | الشهرة | الرتبة |
---|---|---|
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ | عبد الله بن مسعود | صحابي |
Sunan al-Kubra Bayhaqi 14179
(14179) Sa'eed bin Musayyab narrates that inheritance has abrogated Nikah Mut'ah. (b) Abdullah bin Mas'ood (RA) narrates that waiting period ('Iddah), divorce and inheritance have abrogated Nikah Mut'ah. (c) Abdullah bin Mas'ood (RA) narrates that divorce, dowry, waiting period ('Iddah) and inheritance have abrogated Nikah Mut'ah.
Grade: Sahih
(١٤١٧٩) سعید بن مسیب فرماتے ہیں کہ میراث نے متعہ کو ختم کردیا ہے۔ (ب) حضرت عبداللہ بن مسعود (رض) فرماتے ہیں کہ عدت، طلاق اور میراث نے نکاح متعہ کو منسوخ کردیا۔ (ج) حضرت عبداللہ بن مسعود (رض) فرماتے ہیں کہ نکاحِ متعہ کو طلاق، حق مہر، عدت اور میراث نے منسوخ کردیا ہے۔
(14179) Saeed bin Musayyab farmate hain ke miras ne muta ko khatam kar diya hai (b) Hazrat Abdullah bin Masood (ra) farmate hain ke iddat talaq aur miras ne nikah muta ko mansookh kar diya (j) Hazrat Abdullah bin Masood (ra) farmate hain ke nikah muta ko talaq haq mehr iddat aur miras ne mansookh kar diya hai
١٤١٧٩ -وَعَنْ سُفْيَانَ قَالَ:قَالَ بَعْضُ أَصْحَابِنَا، عَنِ الْحَكَمِ بْنِ عُتَيْبَةَ،عَنْ عَبْدِ اللهِ بْنِ مَسْعُودٍ قَالَ:" نَسَخَتْهَا الْعِدَّةُ وَالطَّلَاقُ وَالْمِيرَاثُ "قَالَ الْعَدَنِيُّ:" يَعْنِي الْمُتْعَةَ "وَرَوَاهُ الْحَجَّاجُ بْنُ أَرْطَاةَ، عَنِ الْحَكَمِ،عَنْ أَصْحَابِ عَبْدِ اللهِ عَنْ عَبْدِ اللهِ بْنِ مَسْعُودٍ قَالَ:الْمُتْعَةُ ⦗٣٣٨⦘ مَنْسُوخَةٌ نَسَخَهَا الطَّلَاقُ وَالصَّدَاقُ وَالْعِدَّةُ وَالْمِيرَاثُ.١٤١٨٠ - أَخْبَرَنَا أَبُو عَمْرٍو الْأَدِيبُ، أنبأ أَبُو بَكْرٍ الْإِسْمَاعِيلِيُّ، فَذَكَرَ الْحَدِيثَ بِإِسْنَادِهِ عَنْ عَبْدِ اللهِ بْنِ مَسْعُودٍ فِي الْمُتْعَةِ.قَالَ عُقْبَةُ:وَرَوَى أَبُو مُعَاوِيَةَ، عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ أَبِي خَالِدٍ، عَنْ قَيْسٍ،عَنْ عَبْدِ اللهِ هَذَا الْحَدِيثَ وَقَالَ فِي آخِرِهِ:ثُمَّ تُرِكَ ذَاكَ.قَالَ:وَفِي حَدِيثِ ابْنِ الْمُصَفَّى، عَنِ ابْنِ عُيَيْنَةَ، عَنْ إِسْمَاعِيلَ، فِي آخِرِهِ ثُمَّ جَاءَ تَحْرِيمُهَا بَعْدُ، وَفِي حَدِيثِ عَبْدِ الرَّزَّاقِ، عَنْ مَعْمَرٍ، عَنْ إِسْمَاعِيلَ، عَنْ قَيْسٍ بِنَسْخِ ذَلِكَ، يَعْنِي الْمُتْعَةَ