3.
Book of Prayer
٣-
كتاب الصلاة


Chapter on Evidence That the Basis of Qunut Was Not Abandoned in Fajr Prayer, Rather the Supplication for a People or on Another People by Their Names and Tribes Was Abandoned

باب الدليل على أنه لم يترك أصل القنوت في صلاة الصبح إنما ترك الدعاء لقوم أو على قوم آخرين بأسمائهم وقبائلهم

Sunan al-Kubra Bayhaqi 3111

(3111) (a) A similar narration has been reported from Umar. (b) These narrations are authentic and established. Aswad narrates, "I traveled and offered prayers behind Umar bin Khattab (may Allah be pleased with him), he used to recite Qunut only in the Fajr prayer."


Grade: Sahih

(٣١١١) (ا) حضرت عمر سے بھی اسی طرح کی روایت منقول ہے۔ (ب) یہ روایات صحیح اور موصول ہیں۔ اسود بیان کرتے ہیں کہ میں نے حضرت عمر بن خطاب (رض) کے پیچھے سفر وحضر میں نماز ادا کی، وہ صرف صبح کی نماز میں قنوت پڑھا کرتے تھے۔

(3111) (a) Hazrat Umar se bhi isi tarah ki riwayat manqool hai (b) Ye riwayat sahi aur moosul hain Aswad bayan karte hain ki maine Hazrat Umar bin Khattab (raz) ke peeche safar wa hazir mein namaz ada ki, woh sirf subah ki namaz mein qanoot parha karte the.

٣١١١ - وَأَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللهِ الْحَافِظُ، أنبأ أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ بَالَوَيْهِ، ثنا أَحْمَدُ بْنُ بِشْرٍ الْمَرْثَدِيُّ، ثنا عَلِيُّ بْنُ الْجَعْدِ،أنبأ شُعْبَةُ قَالَ:وَأَخْبَرَنِي الْحُسَيْنُ بْنُ عَلِيٍّ الدَّارِمِيُّ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ هُوَ ابْنُ خُزَيْمَةَ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ، ثنا شُعْبَةُ، عَنْ حَمَّادٍ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ، عَنِ الْأَسْوَدِ،قَالَ:" صَلَّيْتُ خَلْفَ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ فِي السَّفَرِ وَالْحَضَرِ فَمَا كَانَ يَقْنُتُ إِلَّا فِي صَلَاةِ الْفَجْرِ "