11.
Book of Fasting
١١-
كتاب الصيام
Chapter on the divorced woman not performing i'tikaf until her waiting period ends.
باب المعتدة لا تعتكف حتى تنقضي عدتها
Name | Fame | Rank |
---|---|---|
jābiran | Jabir ibn Abd Allah al-Ansari | Sahabi |
abī al-zubayr | Muhammad ibn Muslim al-Qurashi | Truthful, but he practices Tadlis |
mūsá bn ‘qbh | Musa ibn 'Uqba al-Qurashi | Trustworthy jurist, Imam in Maghazi (Prophet's expeditions) |
ibn abī al-zinād | Abdur Rahman ibn Abi al-Zinad al-Qurashi | He was a jurist and trustworthy. His memory was affected when he moved to Baghdad. |
ibn abī uwaysin | Isma'il ibn Abi Uways al-Asbahi | Truthful, makes mistakes |
al-ḥasan bn ‘alī bn zīādin | Al-Hasan ibn Ali al-Tahhan | Unknown |
abū al-‘abbās muḥammad bn isḥāq bn ayyūb al-ḍuba‘ī | Al-Walid ibn Amr al-Dabbi | Saduq (truthful), Hasan al-Hadith (good in Hadith) |
الأسم | الشهرة | الرتبة |
---|---|---|
جَابِرًا | جابر بن عبد الله الأنصاري | صحابي |
أَبِي الزُّبَيْرِ | محمد بن مسلم القرشي | صدوق إلا أنه يدلس |
مُوسَى بْنِ عُقْبَةَ | موسى بن عقبة القرشي | ثقة فقيه إمام في المغازي |
ابْنُ أَبِي الزِّنَادِ | عبد الرحمن بن أبي الزناد القرشي | وكان فقيها, صدوق تغير حفظه لما قدم بغداد |
ابْنُ أَبِي أُوَيْسٍ | إسماعيل بن أبي أويس الأصبحي | صدوق يخطئ |
الْحَسَنُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ زِيَادٍ | الحسن بن علي الطاحوني | مجهول الحال |
أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ أَيُّوبَ الضُّبَعِيُّ | الوليد بن عمرو الضبعي | صدوق حسن الحديث |
Sunan al-Kubra Bayhaqi 8604
Abu Zubair (may Allah be pleased with him) reported: I asked Jabir (may Allah be pleased with him) about a divorced woman, whether she could observe I'tikaf. He said: No, nor can a woman whose husband has died until she completes the prescribed period of waiting.
Grade: Da'if
(٨٦٠٤) ابو زبیر (رض) بیان کرتے ہیں کہ میں نے جابر (رض) سے پوچھا مطلقہ کے بارے میں کہ وہ اعتکاف کرے ؟ انھوں نے کہا : نہیں اور نہ ہی وہ جس کا خاوند فوت ہوجائے حتیٰ کہ عدت گزار نہ لیں۔
8604 Abu Zubair (RA) bayan karte hain ke maine Jabir (RA) se poocha mutlaqah ke bare mein ke woh aitkaf kare? Unhon ne kaha: nahin aur na hi woh jis ka khawand foot ho jaye hatta ke iddat guzaar na lein.
٨٦٠٤ - أَخْبَرَنَا أَبُو نَصْرِ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ قَتَادَةَ، ثنا أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ أَيُّوبَ الضُّبَعِيُّ، ثنا الْحَسَنُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ زِيَادٍ، ثنا ابْنُ أَبِي أُوَيْسٍ، حَدَّثَنِي ابْنُ أَبِي الزِّنَادِ، عَنْ مُوسَى بْنِ عُقْبَةَ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ،عَنْ جَابِرٍ قَالَ:سَأَلْتُ جَابِرًا عَنِ الْمُطَلَّقَةِ تَعْتَكِفُ،قَالَ:لَا وَلَا الْمُتَوَفَّى عَنْهَا زَوْجُهَا حَتَّى تَحِلَّ